الخميس، ديسمبر 23، 2010

NAL General Assembly

بيان صحفي

بيروت 23 نوفمبر 2010

شبكـة الليبراليين العـرب تعطي مثلاً في تداول القيادة

وتصدر مجموعة من التوصيات لدعم قضايا الديمقراطية والحريات في العالم العربي

عقدت شبكة الليبراليين العرب NAL اجتماع الجمعية العمومية بالعاصمة اللبنانية بيروت في 23 نوفمبر 2010 ، وخلال هذا الاجتماع تم مناقشة عدة قضايا هامة تخص الفترة الماضية من عمر الشبكة و كذلك تم انتخاب قيادات جديدة للشبكة.

بإجماع كافة المشاركين تم انتخاب السيد وائل نوارة (حزب الغد - مصر) رئيسا للشبكة. كما انتخب المشاركين أعضاء المكتب التنفيذي الجديد، بواقع عضوين عن منطقة المغرب العربي السيد منذر ثابت الحزب الاجتماعي التحرري (تونس)، والسيدة فاطمة الضعيف عن حزب الحركة الشعبية (المغرب)، وعن منطقة المشرق العربي تم انتخاب د. كميل شمعون، حزب الوطنيين الأحرار ( لبنان) و السيد سائد كراجة (الأردن) عن منطقة المشرق العربي، والسيد ممدوح مقبول من الحزب الديموقراطي الليبرالي السوداني (السودان) عن منطقة وادي النيل. وكذلك تم إقرار تقليد جديد بأن يكون الرئيس السابق للشبكة عضواً بالمجلس التنفيذي الجديد للدورة التالية، و بذلك يصبح الرئيس السابق – السيد/ محمد تمالدو من حزب الاتحاد الدستوري بالمغرب - عضواً في المجلس التنفيذي الجديد.

و من أبرزاحداث الجمعية العمومية هو حصول الحزب الليبرالي الديموقراطي من السودان ومنتدى الفكر الحر من الأردن وملتقى الحريات من فلسطين على العضوية الكاملة للشبكة والتي مكنت ممثلي المنظمتين لاحقاً من الترشح الحصول على مقعد في المجلس التنفيذي للشبكة للعامين القادمين، كما أقرت الجمعية العمومية دعوة ممثل لمنظمة الشباب ليصبح عضوا مراقبا في المكتب التنفيذي للشبكة، حيث اختارت منظمة الشباب الأستاذة / إيناس طينة لتمثلها في هذا الموقع. كما قررت الجمعية العمومية أيضا التأكيد على قرار المكتب التنفيذي بتفويض الدكتور كميل شمعون بإجراءات تسجيل الشبكة في لبنان و متابعة الإجراءات القانونية لذلك.

كما أصدرت الجمعية العامة لشبكة الليبراليين العرب عدة توصيات بخصوص قضية الصحراء في المغرب العربي و كذلك حرية التعبير ومطالبة الحكومة المصرية بإجراء انتخابات حرة ونزيهة تحت إشراف القضاء والسماح للمجتمع المدنى برصد هذه الانتخابات، وكذلك إتاحة الحق الطبيعي للترشح على كل المناصب العامة بما فيها منصب رئيس الجمهورية في مصر بشروط موضوعية.

و بإجماع أعضاء الجمعية العمومية تم توجيه الشكر للسيد محمد تملدو على مجهوداته في تأسيس وقيادة الشبكة في الفترة السابقة و ترسيخ مكانتها و الوصول بها الي ما هي عليه الآن ، كما تم الترحيب بالمجلس الجديد الذي سيقود الشبكة في القترة القادمة.

والجدير بالذكر أن شبكة الليبراليين العرب هي منظمة تتكون من أحزاب وفعاليات ليبرالية عربية تلتزم بمبادئ الحرية والمسؤولية، والتعددية والتسامح، واقتصاد السوق والدولة المدنية، والتأكيد على فصل الدين عن السياسة. كما تدعم الشبكة جهود أعضائها في دفع الإصلاحات الليبرالية لضمان حياة أفضل، في ظل الحرية والرخاء في العالم العربي.

‏ليست هناك تعليقات:

My Page on Facebook

Wael Nawara on Facebook