الخميس، سبتمبر 08، 2011

حزب الجبهة يؤكد مشاركته في جمعة تصحيح المسار من أجل وقف المحاكمات العسكرية وتعديل قانون الانتخابات وتقسيم الدوائر




يعلن حزب الجبهة الديموقراطية انه من خلال المعطيات السياسية الراهنة وانطلاقا من إيمانه بكل مطالب الثورة المشروعة، وإصراره على تحقيق أهداف الثورة، أنه سيكون في طليعة المشاركين في "جمعة تصحيح المسار" بميدان التحرير ليوم واحد هو الجمعة الموافق 9-9-2011 .

ويأتى عزم الحزب المشاركة في جمعة تصحيح المسار للأسباب التالية:-

1-الوقف الفورى لإحالة المدنيين إلى المحاكم العسكرية، وإعادة محاكمة المدنيين الذين صدرت ضدهم أحكام والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين والناشطين.

2- التباطؤ في إقرار قانون الغدر مما يزيد من نفوذ رجال النظام السابق وجوقته وسيطرتهم على الشارع السياسي مما يعيدنا إلى الوراء مرة أخرى بعد ان اعلن عدد من قيادات النظام السابق عن نيتهم خوض الإنتخابات القادمة.

3- رفض قانون مجلسي الشعب والشوري وقانون الدوائر الإنتخابية لمخالفتهما إجماع القوى الوطنية التى شاركت فى الثورة مما ينتج نظام جديدا يكرس تزاوج المال مع السلطة ويمنع الأحزاب الجديدة من الوصول لتمثيل حقيقي فى البرلمان

4- وضع ضوابط لمنع استخدام الشعارات الدينية ودور العبادة في الانتخابات التشريعية القادمة حتى لا يتم الانتخاب على اساس طائفي  ويكون الفيصل في الاختيار البرنامج والأداء السياسي والتشريعي للمرشح مع ضرورة وضع حد أقصى للإنفاق على الدعاية الإنتخابية حتى تتوقف عملية تكريس تزاوج السلطة والمال، ونعطي الفرصة لفئات واسعة من المصريين المشاركة في البرلمان.


ويعتبر حزب الجبهة هذه النقاط قضايا محورية من أجل أن تنتقل مصر من نظام الفساد والظلم والقهر لتعبر إلى ميلاد جديد قوامه الحرية والعدالة والدولة المدنية وسيادة القانون، ولهذا يهيب حزب الجبهة الديموقراطية بالسلطة الانتقالية سرعة تنفيذ هذه المطالب لصالح الوطن ولإتمام الانتقال الديمقراطي الحقيقي والانطلاق نحو بناء نهضة مصر ورفعتها على أسس سليمة.


حزب الجبهة الديمقراطية
الأربعاء 7/9/2011

ليست هناك تعليقات:

My Page on Facebook

Wael Nawara on Facebook