الجمعة، أبريل 13، 2012

الجمعـية الوطنية للتغـيير تــؤيد قانون العزل السياسي لفلول مبارك وتتحفظ على تأخر مجلس الشعب في إصداره وتشارك في مليونية 20 ابريل


الجمعـية الوطنية للتغـيير تــؤيد

قانون العزل السياسي لفلول مبارك

 

تعلن الجمعية الوطنية للتغيير عن تأييدها لقانون العزل السياسي لفلول نظام مبارك والذي صدر عن مجلس الشعب , وذلك رغم ان هذا القانون جاء متأخرا ورغم ضرورة استكماله والتوسع فيه ..وتطالب الجمعية مجلس الشعب بالدفاع عن هذا القانون وعن حقه في التشريع والعمل على سرعة تصديق المجلس العسكري عليه قبل يوم الخميس الموافق 19/4/2012 .. وفي حالة عدم الاستجابة لطلب البرلمان ، يعلن النواب إصرارهم على هذا المطلب العادل, ويعودون إلى الميدان يوم الجمعة 20/4/2012 للتوحد مع جماهير الثورة والتى طالما طالبت بعزل الفلول وتطهير البلاد ومؤسسات الدولة من أذناب و أعوان نظام الرئيس المخلوع .


و تؤكد الجمعية الوطنية للتغيير على أهمية تعديل نص الماده 28 من الإعلان الدستوري لإخضاع قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية للطعن أمام القضاء عند اللزوم.. كما تطالب الجمعية اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بالسماح لمنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية بمراقبة العملية الانتخابية برمتها للتأكد من نزاهتها وشفافيتها.. وتنبه الجمعية إلى ضرورة تنفيذ اللجنة للتعديلات التى أجراها مجلس الشعب على قانون الانتخابات الرئاسية واقرتها المحكمة الدستورية العليا , وكذلك تفعيل مبدأ تصويت الناخبين في دوائرهم الانتخابية دون غيرها لتفادي التكرار والتلاعب في عملية الاقتراع .


واخيرا ..تؤكد الجمعية الوطنية للتغيير على رفضها ترشح فلول نظام الرئيس المخلوع في الانتخابات الرئاسية وخاصة عمر سليمان واحمد شفيق اللذين تطالب الجمعية بمحاكمتهما سياسيا مع الرئيس المخلوع لانهما شريكان في جميع الجرائم التى يحاكم حسنى مبارك على جزء يسير منها .


كما تدعو الجمعية الوطنية للتغيير جماهير الشعب المصري للاحتشاد في الميادين يوم الجمعة 20 ابريل لحماية الثورة وعزل الفلول.



ليست هناك تعليقات:

My Page on Facebook

Wael Nawara on Facebook