الأحد، أبريل 07، 2013

بيان القوى الثورية بشأن احداث العباسية و مطالب بمحاكمة مرسى و وزير داخليته


بيان القوى الثورية بشأن احداث العباسية و مطالب بمحاكمة مرسى و وزير داخليته

يعرب الموقعين أدناه عن إدانتهم الكاملة للأحداث التى تدور حاليا داخل "الكاتدرائية المرقصية بالعباسية" ودور تحالف "الداخلية - الإخوان - البلطجية" و تسببهم فى قتل الأقباط داخل الكنيسة غير مهتمين بالأماكن المقدسة وحرمتها ولا بالحد الأدنى من قيم و حقوق الإنسان.

حيث تقوم الداخلية بالإعتداء وانتهاك حرمة الأديان وإنتهاك الحق فى الحياة بتعريض حياة الآلاف للخطر داخل الكنيسة، والذى حتى لحظة كتابة هذه السطور محاصرون بداخلها، ويتواصل سقوط العشرات منهم مابين حالات إختناق وإصابات بالرصاص الحي والخرطوش، بينما لاتزال قنابل الغاز والرصاص الحي موجهة بشكل مباشر نحو "الكاتدرائية" والموجودين بداخلها.

ويؤكد الموقعون أن انتهاك حرمة المقدسات باتت سياسة ممنهجة لدى نظام "محمد مرسى" بدءًا من إقتحام "الأزهر"، إنتهاءًا بإقتحام "الكاتدرائية"، فيما يظل مكتب الارشاد بالمقطم بكل مايحمله من قمع واستبداد هو المكان الوحيد الذي يكترث النظام بحمايته، ولولا أن ثمن ذلك إستخدام العنف المفرط بحق متظاهرين سلميين.

كما يحمل "الموقعون" محمد مرسى ووزير داخليته المسئولية الكاملة عن تلك الأحداث بشكل مباشر، ويطالبون بمثوله الفورى أمام المحاكمة.

وجارى الآن التشاور بين كافة القوى الثورية للتجهيز لمؤتمر صحفى لكشف كذب وإدعاء إعلام الدولة.

الموقعون:

  • الجبهة الحرة للتغيير السلمى
  • تحالف القوى الثورية
  • حزب المصريين الأحرار
  • حزب الدستور
  • جبهة الشباب القبطى
  • ثورة الغضب المصرية الثانية


ليست هناك تعليقات:

My Page on Facebook

Wael Nawara on Facebook