الأحد، أبريل 07، 2013

بيان القوى الثورية بشأن احداث العباسية و مطالب بمحاكمة مرسى و وزير داخليته


بيان القوى الثورية بشأن احداث العباسية و مطالب بمحاكمة مرسى و وزير داخليته

يعرب الموقعين أدناه عن إدانتهم الكاملة للأحداث التى تدور حاليا داخل "الكاتدرائية المرقصية بالعباسية" ودور تحالف "الداخلية - الإخوان - البلطجية" و تسببهم فى قتل الأقباط داخل الكنيسة غير مهتمين بالأماكن المقدسة وحرمتها ولا بالحد الأدنى من قيم و حقوق الإنسان.

حيث تقوم الداخلية بالإعتداء وانتهاك حرمة الأديان وإنتهاك الحق فى الحياة بتعريض حياة الآلاف للخطر داخل الكنيسة، والذى حتى لحظة كتابة هذه السطور محاصرون بداخلها، ويتواصل سقوط العشرات منهم مابين حالات إختناق وإصابات بالرصاص الحي والخرطوش، بينما لاتزال قنابل الغاز والرصاص الحي موجهة بشكل مباشر نحو "الكاتدرائية" والموجودين بداخلها.

ويؤكد الموقعون أن انتهاك حرمة المقدسات باتت سياسة ممنهجة لدى نظام "محمد مرسى" بدءًا من إقتحام "الأزهر"، إنتهاءًا بإقتحام "الكاتدرائية"، فيما يظل مكتب الارشاد بالمقطم بكل مايحمله من قمع واستبداد هو المكان الوحيد الذي يكترث النظام بحمايته، ولولا أن ثمن ذلك إستخدام العنف المفرط بحق متظاهرين سلميين.

كما يحمل "الموقعون" محمد مرسى ووزير داخليته المسئولية الكاملة عن تلك الأحداث بشكل مباشر، ويطالبون بمثوله الفورى أمام المحاكمة.

وجارى الآن التشاور بين كافة القوى الثورية للتجهيز لمؤتمر صحفى لكشف كذب وإدعاء إعلام الدولة.

الموقعون:

  • الجبهة الحرة للتغيير السلمى
  • تحالف القوى الثورية
  • حزب المصريين الأحرار
  • حزب الدستور
  • جبهة الشباب القبطى
  • ثورة الغضب المصرية الثانية


التاريخ: 5 يونيو - الموضوع: خطر على الأمن القومي المصري


هذا ليس 5 يونيو 1967

بل 5 يونيو 2012











It's the Constitution, Stupid الدستور يا غبي


إذا رأيت العنصري للدستور كاتب :: فبشر أهل البيت بدوام الفتنة

الدستور ... أبو القوانين ...

القوانين ... هي التي تحدد الفاصل بين العمل الطيب فتكافأه وتثيبه - والعمل الإجرامي فتمنعه وتعاقب من يقترفه

لكن ...

ماذا إذا جاء الدستور ليقنن الجريمة والتمييز على أساس الدين؟

ماذا إن نص الدستور على أنه من حق "المجتمع" أن يحمي الطابع الأصيل الخ الخ الخ  - أو أن أساس التشريع هو جسم غريب قوامه ملايين الصفحات من التفاسير المبهمة لأشخاص ماتوا منذ مئات السنين؟

ماذا تتوقع من نظام فاشي قائم على التمييز الديني يكرم من يهينون ويقتلون أصحاب الديانات الأخرى ويكلفهم بكتابة الدستور؟

تريد أن تقسم وتضعف وتسقط دولة متعددة الأعراق والمعتقدات والفصائل السياسية - مكن فصيل واحد منها يظن أن هوية الدولة تختزل في فكره هو

إذا اجتمع أعداء مصر - هل يمكن أن يتآمروا ويخططوا لإضعافها وتقسيمها وإسقاطها بصورة تماثل ولو من بعيد ما فعله الإخوان بها؟

...


بيان شباب جبهة الإنقاذ بشأن أحداث الكاتدرائية


 

تابعنا بالأمس بمنتهى الحزن والأسى ما شهده حي الخصوص من أحداث دموية مفتعلة لإحداث وقيعة وفتنة بين عنصري الأمة وشركاء الانتصارات والنكبات والحروب والثورة مسيحيي مصر ومسلميها، والذي أفضى إلى سقوط العديد من الضحايا.


 ولكن إن كان ما حدث بالأمس هو نكبة على الوطن فما حدث اليوم هو كارثة مفجعة لا تمت للأديان أو الأخلقيات أو الموروث الثقافي المصري بشيء، كيف نرى الإعتداء السافر على جنازة تحمل النعوش ، كيف يتم الإعتداء على المنكوبين العزل ؟!


إن ما يحدث هو صورة واضحة لفشل النظام الاستبدادي الفاشل، والذي يأخذ البلاد الى حافة الهاوية. فما تشهده البلاد من أحداث مؤسفة، هو استكمالا لسياسات فاشلة بدأت بدستور تقسيمي مستبد ونراها تدخل في محاولات لتفكيك النسيج الوطني الأصيل.


ونحن شباب جبهة الانقاذ الوطني نؤكد على تماسك النسيج المصري ووحدة مكوناته. كما نؤكد على قدرة الشعب المصري العريق لاحباط اي مخطط لانتهاك هويته ووحدته وتماسكه.


وعليه نطالب نحن شباب جبهة الإنقاذ بالاستقالة الفورية للحكومة المصرية حفاظاً على أرواح المصريين التي تهدر كل يوم، وسعيا لاستقرار الوطن وأمنه وأمانه.

 

الله – الوطن - الثورة

My Page on Facebook

Wael Nawara on Facebook