الجمعة، يناير 28، 2011

بيان مهم من انتفاضة التغيير

يا شعب مصر العظيم .... لقد أطلق الشباب المصري المخلص من أبناء مصر شرارة انتفاضة الغضب الشعبى , وكان التجاوب الشعبى الرائع هو الرسالة الواضحة التى يبعث بها الشعب المصري إلى نظام حكم قمعى صور له غرور القوة البوليسية ان الشعب قد استسلم للقهر ... ومنذ اللحظة الاولى لانتفاضة الغضب الشعبى كانت الأحزاب والقوى السياسية المصرية الحاضن الطبيعى لانتفاضة الشياب المجيدة ,والتأم شمل القوى السياسية والأحزاب المصرية فى إطار الجمعية الوطنية للتغيير توحيداً للجهود ودعما لانتفاضة الشباب التى تحولت فى لمح البصر إلى انتفاضة الشعب المصرى بكل فئاته .
واليوم ومع تواصل الانتفاضة الشعبية الرائعة التي تقدم أروع نموذج للانتفاضة الشعبية التى تلتزم بالأساليب السلمية وترفض الانزلاق إلى المواجهة مع قوات الشرطة التى يدفعها نظام الحكم إلى استخدام أقصى درجات العنف ضد الانتفاضة السلمية .... اليوم نؤكد وقد سقط الشهداء الأبرار من الشباب الطاهر فى السويس العظيمة ومدن مصر كلها وجرح المئات واعتقال الآلاف فى عمليات قهر وعدوان استفزازية ... اليوم نؤكد أن هذه الممارسات القمعية لن توقف عجلة الانتفاضة التى انطلقت, ولن تدفعنا إلى مواجهة عنف الشرطة وفرق البلطجة الحكومية بعنف مماثل لأننا ندرك أن رجال الشرطة خاصة الجنود الذين يقدمونهم وقودا للعنف هم من أبناء الشعب المطحون وأن كثيرا من ضباط الشرطة الشرفاء لايرتاح ضميرهم لاستخدام العنف الذي يدفعهم النظام إليه في عمليات قمع وحشى لامثيل لها ضد أمهاتهم وأخواتهم وأبنائهم وأشقاهم.
ياشعب مصر العظيم .... لقد تعمدت الانتفاضة الشعبية بدماء الشهداء الأبرار، ولم يعد ممكنا أن يقبل الشعب الذى شارك فى الانتفاضة واحتضنها لم يعد يقبل بأقل من تحقيق المطالب الآتية :
أولاً : تنازل الرئيس مبارك عن الحكم وإنهاء نطام الحكم الفردى وتسليم الحكم إلى حكومة إنقاذ وطنى تتشكل من شخصيات مشهود لها بالنزاهة والاستقامة والوطنية .
ثانياً : تشكيل جمعية تأسيسية من خبراء القانون والشخصيات العامه المشهود لهم بالوطنية والكفاءة من ذوى السمعه الممتازة وممن لم يتورطوا فى صياغة القوانين سيئة السمعة ليضعوا مشروع دستور جديد يليق بشعب مصر ويواكب التغييرات العصرية ويضع الأساس الراسخ لدولة مدنية ديمقراطية .
ثالثاً : الإلغاء الفورى لحالة الطوارئ والافراج عن جميع المعتقلين السياسيينبلا استثناء.

Sent using BlackBerry® from mobinil

ليست هناك تعليقات:

My Page on Facebook

Wael Nawara on Facebook