الثلاثاء، يوليو 02، 2013

مقتطفات من الصحف العالمية - حزب التجمع




 
الصحف الأجنبية تتحدث عن مرسى

نيويورك تايمز
الحشود الغاضبة والتى لم تكن متوقعة كانت مشحونة بغضب عارم ، واقتحمت مقار الإخوان باعتبارها رمزا لسلطة مرفوضة . والحقيقة أن المظاهرات الحالية فاقت مظاهرات يناير 2011 التى أطاحت بمبارك وفاقت كل توقعات الإخوان بل وعدد من استمد منهم مرسى شرعيته فى الانتخابات .. أنها لحظة مواجهة الإخوان للحقيقة فقد آن لهم أن يعرفوا حقيقتهم . إنها رسالة للأنظمة الاسلامية التى قامت فى دول أخرى للربيع العربى .
لومــونـد
أن مصر شهدت أمواجاً بشرية أكدت أن مصر الحقيقية مع المتظاهرين المعارضين لمرسى . لقد خرج الملايين فى مختلف الأماكن رافعين كروتاً حمراء مطالبين برحيل الرئيس وباختصار أنها حركة شعبية غير مسبوقة .
لوس انجلوس تايمز
أنه أطول يوم فى تاريخ مصر . فالشعب يلوم مرسى لأنه أخضع السلطة للإخوان على حساب الاقتصاد المتعثر والمشاكل الاجتماعية المتراكمة . أن عاماً واحداً من حكم الإخوان كان كفيلا باغضاب أكثر من 50% من الناخبين فسياساته تسببت فى تبديد آمالهم فى رؤية مصر ديمقراطية حديثة تجاوزت سنوات الفساد فى عهد مبارك.
فورين بوليس
أن مصر لم تشهد أبدا فى تاريخها الحديث يوما كهذا اليوم . أن المظاهرات التى شملت أنحاء البلاد أصبحت أكبر تحد للقوى الاسلامية كلها وخاصة للنخبة التى صعدت إلى السلطة . ومع تصاعد العداء للإخوان تصاعد العداء لأمريكا بسبب مساندة أوباما لمرسى.
صحيفة بابيس(الاسبانية)
أن مظاهر 30 يونيو فى مصر لم تكن موجهة فقط ضد الإخوان بل كانت أيضا ضد أوباما . حيث ارتفعت لافتات مكتوب عليها " أوباما يدعم الارهاب " أما سفيرة أمريكا فقد تجاسرت وأعلنت أن هناك شكوكاً كبيرة حول فكرة الاحتجاجات فمصر تحتاج إلى استقرار .
وول ستريت
لقد أتت هذه المظاهرات العارمة فى ظل نقص الوقود وارتفاع معدلات البطالة والجريمة والعنف الطائفى وافتقاد الديمقراطية والإصرار على الهيمنة الإخوانية . أما التصريحات العالية الصوت للإخوان فهى محاولة لإخفاء ضعفهم وخوفهم .

   حزب التجمع
الإعلام المركزى
صباح الثلاثاء 2 يوليو 2013


‏ليست هناك تعليقات:

My Page on Facebook

Wael Nawara on Facebook