الأربعاء، يونيو 29، 2011

حزب الجبهة يدين استخدام العنف ضد التظاهرات السلمية ويطالب القوى الثورية بضبط النفس لمنع فلول النظام من تخريب الثورة


Democratic Front Party (DFP), Egypt
For Immediate Release

29 June 2011


DFP Condemns Use of Violence Against Peaceful Protests
And Calls upon Revolutionary Forces to Exercise Self Restraint to 
Prevent Remnants of the Old Regime from Sabotaging the Revolution

بيان صحفي
29  يونيو 2011

حزب الجبهة يدين استخدام العنف ضد التظاهرات السلمية
ويطالب القوى الثورية بضبط النفس لمنع فلول النظام من تخريب الثورة

ينظر حزب الجبهة الديمقراطية بقلق عميق للمواجهات العنيفة التي حدثت في ميدان التحرير مساء 28 يونيو 2011، والتي استخدمت فيها قوات الشرطة القنابل المسيلة للدموع ضد متظاهرين، بما يعيد للأذهان الأساليب المرفوضة في تعامل السلطات مع الشعب، ويضرب محاولات إعادة الثقة بين الشرطة والشعب في مقتل. وفي هذا الإطار، يؤكد حزب الجبهة على قناعاته التالية:
·       أن التظاهر السلمي حق يكفله الدستور والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، وأن الشعب المصري قدم آلاف الشهداء والمصابين فى ثورته العظيمة يوم 25 يناير 2011  لتأكيد هذا الحق بما يكفل لأي مصري ومصرية أو مجموعة من المصريين التعبير السلمي عن الرأي مهما اتفقنا أو اختلفنا مع ذلك الرأي.
·       على الشرطة التوقف فورا عن التعامل بعنف لقمع أي تظاهرات سلمية، بل أن واجب الشرطة أن تؤمن مثل تلك التظاهرات السلمية للتأكد من حماية الأرواح والممتلكات والمنشآات العامة والخاصة، ومنع اندساس عناصر البلطجية وفلول النظام السابق التي تهدف لاختلاق التصادمات العنيفة والتخريب وإفساد الطابع السلمي للتظاهر ونشر الفوضى، والخروج بالثورة عن أهدافها.
·       لا نظن أنها مصادفة أن تأتي هذه التصادمات العنيفة عشية صدور حكم المحكمة الإدارية بحل المحليات التى كانت تمثل بقايا الحزب الوطنى المنحل و التي تمثل في مجملها بؤر متقيحة للفساد والبلطجة. إننا نطالب وزارة الداخلية والمجلس الأعلى للقوات المسلحة تقصي الحقائق في سيناريو نشر الفوضى ومحاكمة المتآمرين ومعاقبة من يثبت تورطه في مخطط الزج بالبلاد في آتون الفوضى بكل حزم.
·       أن تحقيق أهداف الثورة ببناء نظام ديمقراطي واقتصاد قوي وعادل، ودولة مؤسسات حديثة عصرية تقوم على المواطنة والمساواة والحرية وسيادة القانون والعدالة الاجتماعية، سيستغرق شهور وسنوات، ولذلك لابد أن تستمر الثورة في مسارها السلمي المنظم، بما يضمن ألا يتعارض الزخم الثوري مع متطلبات البناء، وإعادة الحيوية للاقتصاد.

ومن هذه المنطلقات، يطالب حزب الجبهة الديمقراطية الحكومة ووزارة الداخلية والمجلس الأعلى للقوات المسلحة بضرورة اتخاذ حزمة من الإجراءات تضمن محاسبة المتورطين في العنف، والمحاكمة الفورية للمسئولين عن استهداف المدنيين من الشهداء والجرحى، وإصدار التعليمات الصريحة بالامتناع عن استخدام العنف في مواجهة التظاهرات السلمية، ومحاسبة المتورطين في سيناريو نشر الفوضى والتخريب. وفي نفس الوقت، ومن منطلق المسئولية الثورية، يطالب الحزب قوى الثورة، بضبط النفس، والترتيب الجيد لأي تظاهرات بحيث لا تعطل المصالح أو تؤدي إلى مثل هذه المواجهات أو يتم استغلالها من قبل فلول النظام القديم وقوى الفساد والبلطجة، إعلاء للمصلحة الوطنية فوق أي اعتبارات سياسية أو حزبية ضيقة.

ليست هناك تعليقات:

My Page on Facebook

Wael Nawara on Facebook