الأربعاء، أكتوبر 08، 2008

Egypt Remembers October 1

البيانات العسكرية المصرية

يوم 6 من أكتوبر:

البيان الأول:
(أذيع في الساعة الثانية والربع) بعد الظهر:
"قام العدو في الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم بمواجهة قواتنا بمنطقتي الزعفرانة والسخنة في خليج السويس بواسطة عدة تشكيلات من قواته الجوية عندما كانت بعض من زوارقه البحرية تقترب من الساحل الغربي من الخليج، وتقوم قواتنا حالياً بالتصدي للقوات المغيرة".
البيان رقم 2:
(أذيع في الساعة الثانية و 35 دقيقة)
"رداً على العدوان الغادر الذي قام به العدو ضد قواتنا في كل من مصر وسوريا، تقوم حالياً بعض من تشكيلاتنا الجوية بقصف قواعد العدو وأهدافه العسكرية في الأراضي المحتلة"
البيان رقم 3:
(أذيع في الساعة الثالثة بعد الظهر)
"إلحاقاً للبيان رقم 2، نفذت قواتنا الجوية مهامها بنجاح، أصابت مواقع العدو بإصابات مباشرة، وعادت جميع طائراتنا إلى قواعدها سالمة عدا طائرة واحدة".
البيان رقم 4:
(أذيع في الساعة الثالثة و 20 دقيقة)
"حاولت قوات معادية الاستيلاء على جزء من أراضينا غرب القناة، وقد تصدت لها قواتنا البرية، وقامت بهجوم مضاد ناجح ضدها بعد قصفات مركزة من مدفعيتنا على النقاط القوية المعادية، ثم قامت بعض من قواتنا باقتحام قناة السويس ومطاردة العدو إلى الضفة الشرقية في بعض مناطقها، ولازال الاشتباك مستمراً على الضفة الشرقية لقناة السويس".
البيان رقم 5:
(أذيع في الساعة الرابعة و 6 دقائق)
"نجحت قواتنا في اقتحام قناة السويس في قطاعات عديدة، استولت على نقط العدو القوية بها، ورفع علم مصر على الضفة الشرقية للقناة، كما قامت القوات المسلحة السورية باقتحام مواقع العدو في مواجهتها… وحققت نجاحاً مماثلاً في قطاعات مختلفة".
البيان رقم 6:
(أذيع في الساعة الخامسة مساء)
"نتيجة لنجاح قواتنا في عبور قناة السويس قام العدو بدفع قواته الجوية بإعداد كبيرة، فتصدت له مقاتلاتنا، واشتبكت معه في معارك عنيفة، وقد أسفرت المعارك عن تدمير إحدى عشرة طائرة للعدو، وقد فقدت قواتنا عشر طائرات في هذه المعارك".
البيان رقم 7:
(أذيع في الساعة السابعة و 35 دقيقة):
"نجحت قواتنا المسلحة في عبور قناة السويس على طول الجبهة، وتم الاستيلاء على معظم الشاطئ الشرقي للقنال. وتواصل قواتنا حالياً قتالها مع العدو بنجاح. كما قامت قواتنا البحرية بحماية الجانب الأيسر لقواتنا على ساحل البحر الأبيض المتوسط. وقد قامت بضرب الأهداف الهامة للعدو على الساحل الشمالي لسيناء، وأصابتها إصابات مباشرة."
البيان رقم 8:
(أذيع في الساعة 12 و 42 دقيقة بعد منتصف الليل):
"قام العدو بعد آخر ضوء اليوم بهجمات مضادة بالدبابات والمشاة الميكانيكية، ضد قواتنا التي عبرت قناة السويس ومن اتجاهات مختلفة، وقد تمكنت قواتنا من صد جميع هذه الهجمات وتدمير العدو وتكبيده خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات، ولازالت قواتنا تقاتل بنجاح من مواقعها على الضفة الشرقية للقناة."

ليست هناك تعليقات:

My Page on Facebook

Wael Nawara on Facebook