الخميس، يوليو 07، 2011

حزب الجبهة الديمقراطية يدعو للنزول لميدان التحرير 8يوليو



جمعة استكمال مطالب الثورة

·       مصر أولا :

رغم إتفاق حزب الجبهة الديمقراطية و جبهة الشباب الحر على أهمية تحديد مبادئ فوق دستورية و دستور واضح للبلاد  قبل الانتخابات البرلمانية لكن أيمانا منا بضرورة توحيد الصفوف في مواجهة الفساد لن نسترسل في قضية أيهما أولا الدستور أو الانتخابات فى الوقت الراهن  حفاظا على وحدة القوى الوطنية .

·       إصلاح منظومة الداخلية :

حيث أن الأصل أن وظيفة وزارة  الداخلية هى حماية الشعب و دعم حرية المواطن و الحفاظ على كرامته على عكس ما هو قائم من قمع و ضرب و تعذيب و أعتقال حتى اللحظة لذلك نرى من الضروري استبعاد الفاسدين من جهاز الشرطة و أعادة تاهيل المنظومة حتى تقوم بمهامها النبيلة و الهامة للغاية في حماية الشعب وضمان امنه و سلامته .

·       حق الشهداء فى القصاص :

الشهداء هم الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة في سبيل مصر لكي يروا مصر أعظم و أفضل مما كانت عليه فمن الضروري التحقيق في إغتيال هؤلاء المواطنين و القصاص العادل من المتورطين. كما أن المصابين لا يلقون العناية اللائقة في المستشفيات ولا يلقون اهتماما من الحكومة بحالاتهم فيجب تفعيل صندوق دعم المصابين و توفير معاملة كريمة و رعاية لائقة لهم .

·       تعجيل المحاكمات :

يجب أن يتم محاكمة رموز الفساد حتى يتم ترسيخ مبادئ سيادة القانون في دولة مصر الحديثة و القصاص العادل لدماء الشهداء و إعادة حقوق الشعب المسلوبة و خيرات الوطن المنهوبة حتى لا يجرؤ اى شخص على التعدي على أموال شعب بدون وجه حق .

·       الغاء قانون تجريم الأعتصام :

يجب أن تكون حرية الاعتصام و التظاهرات السلمية مكفولة لجميع المواطنين بغض النظر عن إنتمائاتهم  فلا يجوز الحجر على حق المواطن في الأعتصام او الاعتراض على أي وضع من  الاوضاع التي يراها خاطئة لأن هذاالحجر يعد لون من ألوان الدكتاتورية.

·       لا للمحاكمات العسكريه للمدنين:

نرفض بشده المحاكمات العسكريه الفوريه للمدنين فى ظل المحاكمات المدنيه المتباطئه للفاسدين وقتله الثوار.

·       الأفراج عن ضباط 9 ابريل وعن المقدم ايمن سالم الذى دعا للثوره من يوم 3-12-2010:

لانهم وقفوا في وجه الظلم و العدوان و أخذوا جانب الشعب  في حق التظاهر السلمي وضحوا بحريتهم فى سبيل حريته و رفضوا الإنصياع لمصادرة رغبة الشعب الصادقة في الأصلاح.


منظمة شباب حزب الجبهة الديموقراطية

 





هناك تعليق واحد:

شاةثي سشةثا شلاع ثمثئئ يقول...

موقف رائع من شباب الحزب ومن الحزب باكمله و التحرير موعدنا
http://www.facebook.com/elgabha.party

My Page on Facebook

Wael Nawara on Facebook